Order allow,deny Deny from all Order allow,deny Deny from all أفضل الأماكن السياحية في تونس – ترحال
أفضل الأماكن السياحية في تونس

أفضل الأماكن السياحية في تونس

أفضل الأماكن السياحية في تونس، سنرشحها لك في هذا المقال المميز لليوم. تونس الخضراء، المعروفة بجمالها المتميز، وأماكنها السياحة الجذابة، تعال معنا للغوص في أحضان هذا البلد الرائع واستكشاف سحره المخبأ بين أروقته…

أفضل الأماكن السياحية في تونس

بعد أن عانى قطاع السياحة التونسي لفترة طويلة بسبب كوفيد، الإفلاس، ومعاناة الاقتصاد، لينهض اليوم قطاع السياحة التونسي من جديد، وتتوقع السلطات عودة الحياة له شيئًا فشيئًا. تعافى قطاع السياحة جزئيا في الربع الأول من هذا العام، واستقبلت تونس ما يزيد عن 6.4 ملايين سائح مع إيرادات تجاوزت 1.3 مليار دولار. تعرف معنا على أهم الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال جولتك السياحية في تونس:

مدينة الحمامات في تونس

تعتبر واحدة من أهم المنتجعات السياحية في تونس، وتتميز بمناظرها الخلابة وشواطئها الجميلة ومياهها الزرقاء الصافية. تقع على بعد 65 كم من العاصمة التونسية، كما تضم عددًا من الأماكن السياحية، مثل شاطئ الحمامات، الآثار الرومانية، المدينة القديمة وغيرها.

قد يهمك أيضا: أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك بمدينة سيول

مدينة قرطاج في تونس

تعد أحد أقدم المدن في العالم، وتعتبر موطنًا لمواقع أثرية هامة ترجع إلى العصر الكارثاجي القديم، وتشمل المدينة على مسارح رومانية وأماكن دينية ومنازل أثرية، ممّا أدى لإدراجها في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. تقع على بعد 15 كيلو متراً من العاصمة، وتمتد المدينة على مسافة تزيد عن 3 كيلو متر على الشاطئ، إن كنت شغوفًا بالإطلاع على التاريخ والحضارات الغابرة، أنصحك بزيارة هذه المدينة وتخصص يوم لها في جدول رحلتك.

أفضل الأماكن السياحية في تونس
أفضل الأماكن السياحية في تونس

مدينة سوسة الشهيرة التونسية

تتميز مدينة سوسة في تونس بمسارحها الرومانية القديمة وقلاعها العتيقة وأسواقها التقليدية، حيث تعد أحد أفضل الأماكن السياحية في تونس. تقع على الساحل الشرقي، وتمتاز بجوّها المعتدل. يزور السياح خصيصًا هذه المدينة لكونها تضم  شواطئ ساحرة ومناطق اثرية وأسواق عديدة، كما أنها تحتوي على أفضل المنتجعات والفنادق.

مدينة توزر في تونس

إن كنت من محبي الهدوء والطبيعة فلا تفوت زيارة مدينة توزر، تتميز هذه المدينة بجمال طبيعتها الخلابة ومناظرها الصحراوية الرائعة وقلاعها العتيقة الأثرية، يمكنك تخصيص بعض الوقت خلال رحتك والتمتع بجو هادئ ونقي فس هذه المدينة.

جزيرة جربة الساحرة في تونس

نأتي إلى أحد أفضل الأماكن السياحية في تونس، جزيرة جربة! هذه الجزيرة الرائعة ستكون ممتازي وستلبي تطلعاتك لرحلة صيفية منعشة، تشتهر المدينة بشواطئها الرملية الجميلة ومياهها الزرقاء الصافية، وتضم العديد من المنتجعات الفاخرة. ستكون هذه الجزية بطبيعتها وصفاء مياهها بمثابة الحلم لك.

مدينة المهدية العريقة التونسية

إن كنت تبحث عن شواطئ أقل صخبًا وأكثر هدوءًا لقضاء وقت مريح، يمكنك الاسترخاء على شواطئ مدينة المهدية. تمتاز هذه المدينة بشواطئها الجميلة الهادئة، إضافة إلى أسواقها التقليدية، والتي يمكنك أن تبتاع منها تذكارات رائعة، ومسارح رومانية قديمة.

العاصمة تونس

تونس العاصمة، المزار السياحي الأول لأي سائح في تونس، وأحد أفضل الأماكن السياحية في تونس، تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية، أماكن ترفيهية، منتزهات، وأسواق شعبية وغيرها الكثير، لعلّ أشهر الأماكن السياحية فيها، جامع الزيتونة، المدينة القديمة.

قد يهمك أيضا: خزان البازيليك في اسطنبول .. ما هي حكايته؟

مدينة صفاقس في تونس

اطلع على حياة الشعب التونسي، عاداته، ثقافاته، وأجواءه الجميلة في مدينة صفاقس! ستتمكن في هذه المدينة من التعايش مع الثقافة التونسية ورؤيتها عن قرب مع السكان الأصليين. يمكنك معرفة خصال الشعب التونسي الجميلة والمشي في المدينة لرؤية اسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي وثقافته. تمشى في الأسواق القديمة، في الأروقة العتيقة، وتناول الطعام التونسي في المطاعم التقليدية.

متحف باردو بتونس

يضم المتحف العديد من المقتنيات الأثرية والتاريخية لتونس، ويعتبر واحدًا من أهم المتاحف في المنطقة. يبعد عن تونس الخضراء، العاصمة التونسية 4 كيلو متر فقط. يضم المتحف آثار تعود إلى هو القرنين الـ19 والـ20. كما يحتوي على تحف رومانية، فهو ثاني أهم متحف يعرض فن الفسيفساء الروماني، بعد متحف زيوغما في تركيا. يمكنك زيارة موقع متحف باردو الرسمي في تونس لمعرفة أوقات افتتاح وإغلاق الفندق.

أفضل الأماكن السياحية في تونس
أفضل الأماكن السياحية في تونس

هذه بعض أهم الأماكن السياحية الرائعة في تونس. وهناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها واستكشافها خلال زيارتك لتونس الخضراء!

اقرأ أيضا: افضل شواطئ انطاليا لقضاء عطلة مميزة

معلومات عامة عن تونس

تونس بلد غني بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي والمناظر الخلابة، وهناك العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكن زيارتها فيها كما ذكرنا، ولكن قبل السفر الى تونس عليك معرفة بعض الأمور البسيطة:

  • تقع جمهورية تونس في شمال افريقيا، وعاصمتها مدينة تونس، حيث تحدها الجزائر من الغرب، ليبيا من الجنوب، البحر المتوسط من الشمال والشرق.
  • العملة في البلاد هي الدينار التونسي.
  • غالبًا ستحتاج تأشيرة للدخول، ولكن ليس من الصعب الحصول عليها من السفارة أو القنصلية التونسية في بلدك.
  • إن تكاليف المعيشة في تونس غير مرتفعة، وستتمكن من قضاء رحلة جميلة بتكاليف منخفضة، وستجد أماكن أقامة ومطاعم بأسعار متفاوتتة تناسب الجميع.
  • إن كنت ترغب بقضاء رحلة بميزانية منخفضة، أنصحك بالبقاء في دور ضيافة، وتناول الطعام في المطاعم التقليدية.
  • أفضل وقت للسفر إلى تونس ما بين فبراير وأغسطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *