Order allow,deny Deny from all Order allow,deny Deny from all أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك بمدينة سيول – ترحال
أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك

أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك بمدينة سيول

أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك في سيول، والذي يعد سجلًا تاريخيًا حاضرًا يروي أحداث الماضي وعظمته، يمنحك هذا القصر المذهل نظرة حقيقية تعكس تاريخ سيول الأصيل. شيّد قصر تشانغدوك في القرن الثالث عشر الميلادي، تحديديًا في عام 1395، بأمر من الملك في عصر جوسون. لذا إن كنت من محبي التعرف على التاريخ والحضارات السابقة، وبالأخص حضارات شرق آسيا تابع معنا هذا المقال المميز على موقع ترحال.

أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك بمدينة سيول

إن كانت هذه أول مرة تزور بها هذا القصر، أو كوريا الجنوبية، فانصحك بعد وضع حقائبك التوجه مباشرةً لزيارة القصر، ستكون رحلة ممتعة بلا شك، فيما يلي إليك أبرز الأنشطة التي يمكنك فعها في قصر تشانغدوك الرائع:

1- خذ نزههة على الأقدام بقصر تشانغدوك

أول شيء يمكنك أن تفعله، هو الجول والتمتع بمناظر القصر الرائعة ومشاهدة تصميمه المعماري المميز، ستتعرف عليه عن قرب كلما تمعنت النظر في تفاصيله، بإمكانك أيضًا الإنضمام إلى الجولات الإرشادة في القصر لمعرفة جميع أسراره وحقائقه، أو حتى الاستعانة بإرشادات صوتية.

2- إلتقط الصور حول قصر تشانغدوك

خذ تذكارًا! إلتقط الكثير من الصور المميزة والجميلة لجميع زوايا القصر، ولا تنسى أن تأخذ صورًا لك أيضا فيه، لا تخف التصوير في المكان مسموح تمامًا، لا تقلق بهذا الشأن وخذ العديد من اللقطات الجذابة!

3- تفحص غرف القصر عن قرب

تُعدّ صالة الاستقبال أحد أكثر أقسام القصر جمالًا، ستنجذب بلا شعور لرؤية تصميمها الرائع والمميز. ورؤية جميع تفاصيلها وزخرفاتها، إضافة إلى ذلك ستجد نقوش رائعة وثريات ثمينة لامعة. ستجذبك أيضا الغرف الأخرى لرؤيتها عن قرب وأخذ الصور التذكارية لتفاصيلها.

4- التجول بحديقة القصر

إن كان القصر ممتلئ بالسياح وأردت الاستمتاع بهوء نقي بعيدًا عن الضوضاء، فمن أفضل الأنشطة التي يمكنك فعلها في قصر تشانغدوك الخروج من الغرف والتوجه إلى حديقة القصر. تجول هناك واستنشق الهواء النقي، ستجد العديد من الأشجار الخضراء والبرك المائية. إضافة إلى مقاعدة للجلوس والاستمتاع بالمنظر.

5- تجربة الزي الكوري التقليدي

أحد أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك! إن لم تكن أفضلها! أنصحك ألا تفوت هذه التجربة الرائعة إطلاقًا! يمكنك الحصول على زي كوري تقليدي بأي لون تريده، وارتدائه لالتقاط صور رائعة ومميزة في قصر تشانغدوك، ستشعر فعلًا أنك في حقبة جوسون، وستكون تجربة رائعة للغاية، كما ستترك الصور في نفسك أثرًا جميلًا.

تجربة الزي الكوري التقليدي
تجربة الزي الكوري التقليدي

6- ألقِ نظرة على القطع الأثرية

يمكنك إلقاء نظرة على القطع الأثرية الموجودة ضمن صالات العرض في القصر، والتي تُبرز أهمية هذا القصر وتاريخه الحافل، كما ستجد مقتنيات العائلة المالكة الثمينة معروضة أيضا.

7- المرور على صالات عروض الفنون

يكتنز هذا القصر العديد من المفاجئآت، ستجد ضمن صالت هذا القصر تحفًا فنية، من مثل رسومات ومنحوتات وتماثيل تستحق المشاهدة لما فيها من إبداع، إن كنت من محبي الفنون لا تفوت مشاهدة هذا القسم.

8- حضور العروض الحية في قصر تشانغدوك

من أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك! يمكنك الاطلاع على الموقع الرسمي لقصر تشانغدوك لمعرفة مواعيد العروض الحية التي تقام بساحة القصر وضبط رحلتك على أساسها. في مواعيد ومناسبات معينة تقيم كوريا الجنوبية عروضًا حية في ساحة قصر تشانغدوك تتضمن مراسم عسكرية تعود لعصر جوسون إضافة إلى عزف أغاني معينة مع أداء رقصات تقليدية.

اقرأ أيضا: افضل شواطئ انطاليا لقضاء عطلة مميزة

أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك
أفضل الأنشطة في قصر تشانغدوك

خدمات قصر تشانغدوك

يُوفّر لك هذا القصر المذهل عددًا من المرافق لضمان راحتك أثناء الزيارة، ممّا يمكنك من قضاء الرحلة براحة، وتتضمن موقف للسيارات، حمامات عامة، مقهى، إضافة إلى وجود محال للهدايا التذكارية.

ساعات عمل قصر تشانغدوك

إن كنت ترغب بزيارة قصر تشانغدوك، أرشح وبشدة الاطلاع على أوقات افتتاح وإغلاق القصر. إضافة إلى ذلك التأكد من عدم وجود عطلة رسمية في البلاد. بشكل عام يغلق القصر يوم الإثنين، أما في باقي الأيام يفتح القصر أبوابه للسياح والزائرين من الساعة التاسعة صباحًا. ويغلق القصر أبوابه عند الساعة الخامسة مساءً. أنصحك بزيارة القصر في وقت مبكر حتى تتمكن من مشاهدته كله، وعدم الانتظار في طابور طويل وممل.

المعالم القريبة من قصر تشانغدوك في سيول

بعد زيارة القصر، بالتأكيد ستكون متعبًا، إلا أنك بالتأكيد ستعاود نشاطك وحيويتك عند معرفتك بالأماكن السياحية الأخرى القريبة من القصر، هناك العديد من الأماكن السياحية الجذابة الموجودة بالقرب من القصر سيرًا على الأقدام، والتي ننصحك بشدة عدم تفويتها، نذكر أهمها إنسادونج ستريت سيول ومنصة مشاهدة بوجاك بالجاكجيونج سيول.

الفنادق القريبة من قصر تشانغدوك في سيول

إن كنت ترغب بالوصول إلى الفندق بسرعة خلال رحلتك السياحية إلى مدينة سيول الساحرة. فأنصحك عند إذ بفندق إيبيس أمباسادور سيول إنسادونج ذو 3 نجوم. وهو أحد الفنادق الجميلة والمريحة التي تقع بالقرب من القصر، يمكنك الوصول إلى القصر من الفندق سيرًا على الأقدام.

قد يهمك أيضا: خزان البازيليك في اسطنبول .. ما هي حكايته؟

موقع قصر تشانغدوك سيول على الخريطة

يقع قصر تشانغدوك في مكان مميز، حيث يمكنك الوصول إليه بسهولة. إضافة إلى وجود العديد من المحال التجارية والحدئق والفنادق بجانبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *